أخبار هامة
   

الفوائد الصحية لتناول الفاكهة …” تغنيك عن الطبيب” !

22 أكتوبر, 2016

article_a52c077b6e8d9887f5fd2a2ad262f177images-7images-8
نعتقد جميعاً أن تناول الفاكهة يعني: شرائها ، تقطيعها ، ثم وضعها في أفواهنا، ولكن في الحقيقة الأمر ليس بهذه السهولة فمن المهم معرفه كيف ومتى نتناول الفواكة. إذا!!ما هي الطريقة الصحيحة لتناول الفاكهة؟

أكل الفاكهة لا يعني تناولها بعد الطعام ! بل ينبغي تناولها على معدة فارغة.

إذا كنت تأكلين الفاكهة بتلك الطريقة “واعني أكل الفاكهة على معدة فارغة” فذلك سيؤدي بدور رئيسي وفعال لإزالة سمية جهازك الهضمي، وفي نفس الوقت سوف يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة اللازمة لإنقاص الوزن وغيرها من أنشطة الحياة المتعددة . .

وفقاً لما ذكره الدكتور (هربرت شيلتون) الذي اجري مجموعة من البحوث حول هذه المسألة قال:-” لا يوجد ما يسمى بفواكهة حمضية مثل البرتقال والليمون، وذلك لأن جميع الفواكة تصبح قلوية داخل أجسامنا.إن تحكمتي بالطريقة الصحيحة لتناول الفواكة، فأنك ستملكين كلاً من أسرار الجمال ، طول العمر ،الصحة والطاقة والسعادة والحصول على الوزن الطبيعي.

اليك أهم الفوائد الصحية لبعض الفواكة:

ثمار الكيوي : الكيوي ثمره صغيرة لكنها مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسوم وفيتامين E بالاضافه للألياف .كما أنها تحتوي على ضعفي كمية فيتامين C الموجودة في البرتقال
ثمار التفاح: تفاحة يومياً تغنيك عن الطبيب؟ على الرغم من إن التفاح يحتوي على نسبة منخفضة من فيتامين C، ولكنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تعزز من نشاط فيتامين (C) مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون ، أو الإصابة بنوبة قلبية والسكتة الدماغية.

ثمار الفراولة : تعتبر الفراولة فاكهه الحماية والوقاية، وتحتوي على أعلى نسبه مضاد للأكسدة بين أهم أنواع الفاكهة، كما تحمي الجسم من مسببات السرطان ،ومن انسداد الأوعية الدموية .

ثمار البرتقال: اذا تناولت مابين 2-4 من البرتقال يومياً فستبعدين عنك نزلات البرد وسيخفض نسبة الكولسترول ، كما ستعملين على الحيلولة دون الإصابة بحصى الكلى وأذابة حصى الكلى، وكذلك ستقللين من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

ثمار البطيخ : أفضل وأروع فاكهة تقضي على العطش. تتألف من 92 % من المياه ، كما أنها محملة بجرعة عملاقة من الجلوتاثيون(نوع من الأحماض الامينية ) ، والتي تساعد على تعزيز جهاز المناعة لدينا. كما أنها تشكل مصدرا رئيسيا للالليكوبين –مكافح عامل أكسده السرطان. كما يحتوي على فيتامين (C) و للبوتاسيوم.

الجوافة والبابايا : تستحقان أفضل الجوائز لاحتوائهما على اعلي نسبه من فيتامين (C) و الجوافة غنية أيضا بالألياف ، مما يساعد على منع الإمساك. البابايا غنية بالكاروتين ، وهذا جيد لعينيك.

Comments

comments

عن الكاتب

الزهرة .. للكلمة عطرها

اعلانات الزهرة

جدنا على الفيس بوك

مساحات اعلانية

اعلان

مساحات اعلانية

اعلانات الزهرة

 DMCA.com Protection Status