أخبار هامة
   

خدعوك فقالوا: “10 حقائق مفيدة لحياتك”

20 نوفمبر, 2016

 

اعداد- سهام الباشا:

اطلقت مجموعة من الخبراء والأطباء قائمة تضم 40 عادة وفكرة قالوا إنها كانت تبدو لكثيرين مثل حقائق مطلقة. لكن بالتجربة ثبت أن الأمر قد يكون عكس ما يعتقده الناس واعتادوا عليه، بحسب دراسات وأبحاث عدة.
وتتضمن القائمة، التي وضعتها الأكاديمية الملكية لكليات الطب، ومقرها لندن، عادات صحية وغذائية كثيرة، يتعين إعادة النظر فيها.
ونقدم لكم اليوم أبرز ما تضمه القائمة بحسب صحيفة “ذا جارديان” البريطانية، وهي كما يلي:

1- أكل 5 حصص من الخضار والفواكه يومياً
تنصح الحكومة البريطانية مواطنيها بتناول 5 حصص من الخضار والفاكهة يومياً، وفي الدنمارك يتعاملون مع 6 حصص، في حين ينادي الأستراليون بتناول 7 حصص. وفي العام 2014، حاول نشطاء رفع ذلك العدد إلى 10 حصص، لكن الخلاصة تقول (كل ما تقدر عليه من الخضار والفواكه دون تحديد).
2 – تناول حبوب مكملات فيتامين c
سواء كنت تشعر بالبرودة قادمة إلى جسدك، أو كنت تدخن عدداً كبيراً من السجائر كل يوم، أو كنت تعرض نفسك بشكل يومي للضغط والتوتر العصبي أو قمت بمجهود بدني هائل، فاعلم أن تناول مكملات فيتامين c لن تفعل لك أي شيء.
3 – استخدام الخيط في تنظيف الأسنان

في أغسطس الماضي، أعلن المستشار العلمي لجمعية أطباء الأسنان البريطانية أن استخدام الخيط في تنظيف الأسنان يعتبر ضرباً من العبث، مؤكداً أن كل الدراسات التي كانت تؤكد أهمية تلك الخطوة على مدار 25 عاماً، كانت من الدراسات الضعيفة.
4 – غسل الملابس الجينز غير النظيفة
الملابس المتسخة مكانها الغسالة لإزالة ما علق فيها من روائح أو بقع، ولكن هذا لا يجب أن يحدث مع الجينز وفق الرئيس التنفيذي لشركة «Levi&rsquos» الذي أكد أن غسل الجينز يجعله باهتاً وأقرب للقديم، ويجب الاكتفاء بفرك بعض مسحوق الغسيل على مكان البقع بفرشاة أسنان ويبقى في الهواء حتى ينشف.
5 – شرب 8 أكواب من المياه يومياً
يرى الأطباء أن شرب 8 أكواب من المياه يومياً ليس إلزامياً ولا ضرورياً لتبقى نضراً أو تحمي نفسك من الجفاف، فتلك الدراسة ظهرت في الولايات المتحدة قبل 70 عاماً ولم تأخذ بعين الاعتبار الاختلافات الجوهرية بين كل شخص مثل الطول والعمر والوزن ومعدل النشاط اليومي.
6 – الجهل بآلية استخدام الثلاجات
كثير من ثلاجات في بيوتنا تعتبر مقبرة لمئات الأغذية التي تتلف داخلها شهرياً، وذلك نابع من جهلنا بطبيعة المنتج الغذائي والظروف الملائمة التي يتطلبها في الحفظ والتخزين، فليس كل منتج غذائي يجب حفظه في الثلاجة، فالطماطم والبصل والبطاطا والموز والأفوكادو وغيرها الكثير من الخضراوات والفواكه، من الأفضل تركها خارج الثلاجات.
7 – غسل الشعر بالماء بشكل يومي
يؤكد الخبراء أن الإنسان على مر تاريخ البشرية لم يكن يغسل شعره بالقدر الذي نغسله نحن هذه الأيام، وهو ما يراه الأطباء أمراً لا نفع منه، فالأولى غسل الشعر مرة كل عدة أيام وكلما تباعدت الفترة كان أفضل، إلا في حالة الشعر المجعد فيمكن تقريب أيام غسله لما يحتاج من عناية خاصة به حتى لا يتعرض للتلف والضرر.
8 – تقشير الخضراوات والفواكه
يستغرب أخصائيو التغذية من إقدام كثير من الناس على تقشير الفواكه والخضار قبل أكلها، وهي عادة غذائية تجعل الفرد يخسر الكثير من المزايا الغذائية الموجودة في القشور، فكمية كبيرة من الألياف الغذائية غير المتحللة توجد في تلك القشور التي يتم رميها دون أي سبب واضح من قبل المستهلكين.
9 – ضغط أزرار المصعد المضيئة
إذا أتيت إلى المصعد ووجدت أزرار الاستدعاء مضيئة فذلك يعني أن أحداً سبقك لطلبه، وذلك يعني أيضاً برأي الخبراء أن تكرار الضغط عليها لن يسرّع في حضور المصعد، بل سيزيد من توترك لو كنت مستعجلاً، فالمصعد يسير بآلية محددة لن تغيرها بتكرار الضغط على أزرار الاستدعاء.
10 – السعر المرتفع لا يعني الجودة
هناك كثير من المنتجات باهظة الثمن رغم أن جودتها لا تكون بنفس القيمة المدفوعة فيها، كما أن هناك منتجات نشتريها بسعر مرتفع رغم أن لها بدائل أخرى قد تكون بلا تكلفة أو بثمن بخس، فيرى الخبراء أنه يمكن الاستعاضة عن شراء معطرات الجو بوضع قشر البرتقال مع الملح مثلاً ليعطيك نفس النتيجة، على حد قولهم.

Comments

comments

عن الكاتب

الزهرة .. للكلمة عطرها

اعلانات الزهرة

جدنا على الفيس بوك

مساحات اعلانية

اعلان

مساحات اعلانية

اعلانات الزهرة

 DMCA.com Protection Status