أخبار هامة
   

“زهرة المنوفية” ترصد اراء الشباب حول المشاركة الفعالة في الحياة السياسية

24 سبتمبر, 2016

%d8%b4%d8%a8%d9%84-%d8%b6%d8%ad%d8%a7%d8%a7%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%87%d9%8a%d9%85-%d8%b4%d8%b9%d9%8a%d8%a8unnamed

 

ندي المنوفي -يارا عصام

تعانى الحياه السياسية  حاليا من تدهور واضح فضلا عن  انخفاض قيمة الجنية المصري وارتفاع الاسعار وعدم وجود اليمقراطية الكافية للتعبير عن الراي  ورغم ذلك لم نشهد تحولا ديمقراطيا ملحوظا  وعدم تنفيذ القوانين  الرادعة

ونتيجة لتعثر عملية  التحول الديمقراطي  ظهرت  مؤشرات  عن عدم رضا الشباب عما يحدث في الحياة السياسية

"زهرة المنوفية"  تجولت وتحدثت مع العديد من شبابها ويقول الشاب محمد خريج معهد الكترونيات :ان حال الحياة السياسية في مصر ليس على ما يرام وان غلاء الاسعار وانخفاض قيمة الجنية وعدم وجود ديمقراطية ادي الي تراجع هيبة الدولة .

وتقول هبة محمد :انها تخشي ان تعبر عن رايها السياسي.واضاف احمد  -مصور-:انة لا يري للشباب اي مشاركة فعالة لاي احزاب سياسية وان معظم سيطرة الاحزاب من خلال كبار السن الذين لا يفسحون مجال للصغار ان يعبروا عن رايهم كما ان صورة مصر امام الغرب مهزوزة بعد مقتل ريجيني وعدم استكمال سير التحقيقات .

واشار "مدحت" رفض ذكر اسمة انه يتمني ان تعود مصر للدورها السياسي وتسير علي نهج الديمقراطي

وقال المهندس شبل ضحي نقيب  المهندسين :ان الشباب ليس لديهم الخبرة السياسية الكافية وانهم لا يبالون بما يحدث وحتي المهندسين كل منهم يشغل بالة بتكوين مستقبلهم ومستقبل الابناء ويدعو ان يحفظ الله مصر .

واضاف المدير المالي بنقابة المهندسين ابراهيم شعيب  :ان الشباب لديهم عزوف عن الحياة السياسية وان الوضع السياسي ليس علي مايرام ويامل ان تتحرك عجلة الانتاج ولا يوجد وعي ثقافي واجتماعي  لدي الشباب معللا بذلك في قولة ابني لدية احباط من المستقبل وفي كلية الهندسة .

واضاف محمود –مونتير-ان الحياة السياسية  لديها ثوابت وانة لا يتحدث في الشان السياسي كتيرا ولكن يريد الحرية وعدم ارتفاع الاسعار وعدم وجود السوق السودا .

واضاف احمد مصطفي :ان الجيل الحالي ليس جيل مثقف و الشباب ليس لديه وعي ولا صوت

 

 

Comments

comments

عن الكاتب

الزهرة .. للكلمة عطرها

اعلانات الزهرة

جدنا على الفيس بوك

مساحات اعلانية

اعلان

مساحات اعلانية

اعلانات الزهرة

 DMCA.com Protection Status