أخبار هامة
   

زيزى عادل.. “وصفونى بالاكثر جراه”

17 نوفمبر, 2016

unnamed-28unnamed-25

استعد لتصوير كليب بالاردن والاغانى من الحانى

قريبا اشدو باللهجة الخليجية و”اناانثى” اثار ضجة فنية

” تعيش الفنانة زيزي عادل حالة من النشاط الفني فهي تُحَضر لتصوير كليب جديد في الأردن أواخر الشهر الجاري مع المخرج “جاكوب لمبز” وهذه الأغنية تكون من كلماتها وألحانها ومن ناحية أخرى تُحَضر أغنية سينجل باللهجة الخليجية فعن موهبتها في التلحين واختيارها لكلمات أغانيها وفكرة كليباتها المثيرة للجدل والنقد اللاذع الذي تعرضت له في بوستر ألبومها الأخير ” أنا أنثى” لقصها شعرها ووصفوها بأكثر جرأة وعن موهبتها في تقليد المطربين والكثير من الأسرار في الحوار التالي “…
حوار: منى رشدي
في البداية سألناها..
* ماذا عن جديدك الفني الذي تُحَضرين له الآن؟
أحضر لأغنية سينجل من كلماتي وألحاني مع الموزع محمد عاطف الحلو وحتى الآن لم أستقر على اختيار أسمها ولكن سأسافر إلى الأردن آخر الشهر الحالي بعد احتفالي بعيد ميلادي يوم 26 أكتوبر لتصوير الكليب هناك مع المخرج جاكوب لمبز، ومن ناحية أخرى أحضر لاختيار أغنية من مجموعة أغاني معروضة عليا أغنيها باللهجة الخليجية .
* شاركتي في كتابة وتلحين نصف أغانيك في ألبومك الأخير “أنا أنثى” فحدثينا عن تجربتك في التلحين والكتابة؟
بالفعل ألبومي كان يحتوي على 12 أغنية قمت بتلحين وكتابة كلمات 6 أغاني منهم بنفسي، وبعد نجاحهم وردود الأفعال الإيجابية التي تلقتها منهم فالناس شجعوني وأعطوني ثقة في نفسي أن أكمل في التلحين والكتابة ، وموهبة التلحين كانت منذ فترة كبيرة وكنت قد لحنت أغنية منذ كنت في “روتانا” ولكن كانت في ألبوم كوكتيل ولم تنل الدعاية المرجو لها فبالتالي لم يعرف الجمهور أنها ألحاني ولم تُسمع جيداً.
*لماذا وقع أختيارك على “أنا أنثى” ليكون أسم الألبوم؟
هي أغنية في الألبوم ، وعندما أختار أسم للألبوم أختار أسم يكون مميزاً ويشد الناس ويكون غير مألوف فيشدني أنا كزيزي عن أي أسم آخر مألوف مثل “حبيبي وأنا معاك” فمجرد ذكر أسم الأغنية تم عرف المقصود منها ، لكن وجدت أسم “أنا أنثى” يجذب الجمهور أكثر .
* كيف تختاري كلمات أغانيك؟
في البداية تكون بإحساسي وبالإضافة إلى أنني أستشير أشخاص مقربين لي وألبومي الأخير يكاد كل شيء فيه عملته بنفسي لأنه كان من إنتاجي وكانت مسؤولية كبيرة جداً عليَّ.
* البعض إنتقدك بأنك أكثر جرأة لقص شعرك جداً في البوستر الخاص للألبوم فما تعليقك ولماذا اخترتي هذا اللوك للظهور به على بوستر ألبوم “أنا أنثى”؟
كنت أريد الظهور بنيو لوك جديد وعندما اخترت أسم الألبوم “أنا أنثى” كنت أخطط لأنني أعمل شعري وايفي وأرتدي فستان ولكن بعد قص شعري لم أغير أسم الألبوم ولكن صورت البوستر بشكل مختلف عن ما كنت أخطط له وأتصوره منذ البداية ، وبالفعل الناس إنتقدوني ووصفوني بأكثر جرأة ويمكن لأنهم إعتادوا على مشاهدتي بشعري طويل فكانت مفاجأة لهم ، بالإضافة إلى أنني بالفعل شخصية جريئة جداً وصورت بالفعل “4” كليبات من الألبوم بقصة شعري  إلى أن الحمد لله أتعود الجمهور على شكلي الآن.
*كيف تختاري فكرة الكليب الذي تصوريه؟
فكرة الكليب تكون من خلال المخرج فهو الذي يختار الفكرة ويعرضها عليا ونقعد جلسات عمل سوا قبل التصوير حتى تظهر بشكل جيد ومختلف ، فقد تعاونت مع المخرج جاكوب لمبز في “5” أغاني من قبل ومنهم “4” من ألبوم “أنا أنثى” ، وأعتقد أن  الناس استغربت كليباتي لأنها كانت أفكارها مجنونة شوية فصورت أغنية “مازال البحث جاري” صورتها على عربية نقل ومعايا “8” بنات وكنت أبحث على حبيبي، وصورت  كليب “عيوبه كتير” الناس استغربت طول الوقت طالعة بميديام شوت وزووم ولم أظهر كلي أي لم أظهر لقطات طولية وكانت فكرة مختلفة في كليب.
* أنتجتي لنفسك ألبوم كامل “أنا أنثى” فهل كانت مخاطرة ، وما الذي دفعك للإتجاه للإنتاج؟
بعد “روتانا” مضيت مع شركة جديدة عقد لإنتاج ألبوم لي ولكن بعد ذلك إندلعت ثورة 25 يناير فتخوفت شركة الإنتاج من الإنتاج هذه السنوات ففسخت عقدي معهم بالتراضي وقررت أن أنتج لنفسي وبالفعل مكثت خمس أعوام أحضر للألبوم.
* تقييمك للتجربة منفعة أم خسارة؟
التجربة حبتها جداً وممتعة بالرغم من أنها مجهدة جداً ولكن عندما تتولي عمل شيء إنتي تحبيه بنفسك وتكوني مسؤولة عن كل شيء فيه فهذا شيء محبب لي أن أتابع كل الأغاني بنفسي وأسجل الأوديو في الأستوديو وأسلم الماستر لشركة مزيكا وتتابعي كل شيء في الأغنية وألبوم من الألف للياء حتى بعد طرحه وردود أفعال الناس كانت جميلة وعوضتني كل الجهد الذي بذلته وسعدت أيضاً لمشاركتي وتعاوني مع أحمد البرازيلي ومحمد شفيق وأحمد الموجي وهيثم نبيل ومحمد عاطف الحلو.
* البعض فسر إختفائك لـــ “5” أعوام ماضية أنك اعتزلتي الفن وتزوجتي؟
ضحكت وقالت : لا متجوزتش ولا حاجة ولكن الجمهور دايماً عندما يغيب أي فنان عن الساحة الفنية فيتوقعوا ويستنتجوا أنه اعتزل الفن أو تزوج ، لكن إختفائي كنت بحضر للألبوم بشكل جيد والحمد لله ربنا وفقني فيه.
* هل تهتمي بالرد على الشائعات في حياتك؟
لا أهتم بالرد عليها ولكن ممكن أن أستغل ظهوري في أحد البرامج وأرد على الشائعات حتى يكون ردي للجمهور مباشرة بدون أن يكتب أحد أخبار غير صحيحة عني ، فكثيراً أقرأ خبر خطوبتي أيضاً ويكون خبر غير صحيح.
*هل تخشي المنافسة أم لا ؟
أحب أن أتابع كل المطربين والمطربات القدامى والجدد فبالتالي هذا يفيد إنك تكوني عارفة أين يتجه الذوق العام.
* صرحتي من قبل بــــ “أحلم بالوصول إلى العالمية”؟
فعلا فأنا طموحة جداً فأنا لا أتطلع أن أكون مطربة في الوطن العربي فقط ولكن أتطلع أن أكون مطربة على مستوى العالم كله.
* نعلم مَن المُقربين لديك أنك تمتلكي موهبة التقليد فحدثينا عنها؟
ضحكت وقالت : بالفعل أحب تقليد المطربين فأقلدهم جيداً أقلد الفنانة “سميرة سعيد” و”ذكرى” و”أصالة” و”أنغام”.
* وهل فكرتي في تقديم برنامج تقليد المطربين كما فعل آخرون من قبل؟
والله إذا جلسنا مع قناة ووجدتها تريد عمل برنامج كذلك وتنفذه بشكل جيد فما المانع؟ .
* صرحتي أيضاً أنك تمتلكي موهبة التمثيل؟
بدأت بإستار أكاديمي وكانوا  بيشتغلوا عليكي كمطربة وكممثلة استعراض وبيشوفوا كل المواهب فيكي ولما خلصت إستار أكاديمي عملت ألبومي الأول والثاني ، وبعد ذلك مثلت بالفعل في مسرحية “براكسنة” مسرحية غنائية استعراضية عرضنا لمدة شهر تقريباً بعد ذلك إندلعت  الثورة  وكان المسرح  في وسط البلد في التحرير فتوقفت.
* هل أخذتي كورسات تمثيل؟
لم آخذ أي كورسات تمثيل وكان مخرج المسرحية نادر صلاح الدين ولم يطلب مني أو يقول لي أني محتاجة أن آخذ كورسات وعملنا بروفات لمدة شهر وعرضنا المسرحية لمدة ثلاثة أسابيع وفي الأسبوع الرابع قامت الثورة.
*وما هي شروطك للتمثيل في الدراما والسينما؟
بعد نجاح ألبوم “أنا أنثى” تلقيت العديد من العروض لأفلام سينمائية ولكنني اعتذرت عنها لأنها غير مكتملة الأركان لتحقيق النجاح ، فأجد مخرج جديد مثلاً لأول مرة أو شركة إنتاج جديدة وأنا لا أحبذ ذلك ولكن أفضل دخول السينما مع مخرج مشهور وشركة إنتاج قوية حتى أضمن التسويق والتوزيع بشكل جيد .
* ومن المطرب الذي إقتحم التمثيل وأقنعك بأنه مطرب وممثل؟
“عامر منيب” هو الذي أقنعني أنه ممثل ومطرب وليس مطرب فقط وكنت أحب أشاهده في أفلامه .
*وما هو الفيلم الذي أعجبك في السينما الفترة الأخيرة؟
> لم أدخل السينما من فترة كبيرة وآخر فيلم شاهدته فيلم ” إللي أختشوا ماتوا ” وعجبني لأنه بطولة جماعية نسائية .
* من تتابعي أعماله في الدراما التليفزيونية؟
أنا متابعة جيدة لكل أعمال الفنان عادل امام وأرى مسلسلاته من أول حلقة حتى آخر حلقة .
* وما رأيك حول برامج المسابقات التي انتشرت الفترة الأخيرة؟
برامج المسابقات انتشرت الفترة الحالية وأنا أحب هذه البرامج لأنني تخرجت من إستار أكاديمي وكانت في أحد أنواع هذه البرامج وأعلم جيداً أنها تقصر طريق طويل للموهوب في الوصول للجمهور وتحقيق حلمه ، ولكنني أرى أن هناك برامج عديدة موجودة على الساحة وأخذت مواسم مختلفة ولكن المتسابق الفائز حتى الآن لم يجد أحد يقدم له شيء .
* هل تفضلي أنك تكوني عضو في لجنة التحكيم لإحدى البرامج؟
ممكن جداً ولما لا؟
ولكن يكون محرج جداً عندما تعتذري لأحد المتسابقين أنه لن يكمل معنا السباق إحساس يضايق وصعب جدااا.
*وهل تتطلعي لعمل فكرة كليب معينة لم تنفذيها حتى الآن؟
أتمنى عمل كليب يشبه الفوازير كل مشهد فيه بملابس وميكب وتسريحة مختلفة .
* هل تفكري في إنتاج فوازير وتقديمها؟
فكرة إنتاجها مكلفة جداً وكفاية عليا إنتاج ألبومي.
* لماذا إعتذرتي عن تكريمك كأشيك مطربة شابة في مهرجان المرأة؟
أنا لم أعتذر، كل ما في الأمر أن هناك منسق كلمني وأخبرني أنه سيتم تكريمي وبعد فترة فوجئت أنه مكتوب خبر أنني إعتذرت عن التكريم وكان خبر غير صحيح والمنسق لم يكلمني فتعجبت جداً لهذا المهرجان كيف أخبروني بتكريمي وفجأة ينشروا خبر عن لساني أنني اعتذرت عن التكريم فلم أفهم بالضبط .
* مَن مُطربك المفضل؟
وردة ، نجاة ، فايزة أحمد ، أم كلثوم ، فيروز .
*أخيراً …..
من اكتشف موهبة “زيزي عادل”؟
أستاذي الموسيقي “عادل واصف” عندما كنت في المدرسة فكان يرشحني دائماً في حفلات عيد الأم وحفلات عيد الطفولة وكنت أتكرم وأحصل على شهادات تقدير والحمد لله حريصة على التواصل معه حتى الوقت الحالي.

Comments

comments

عن الكاتب

الزهرة .. للكلمة عطرها

اعلانات الزهرة

جدنا على الفيس بوك

مساحات اعلانية

اعلان

مساحات اعلانية

اعلانات الزهرة

 DMCA.com Protection Status